إسرائيل تكشف صفقتها السرية مع الحوثيين!

إسرائيل تكشف صفقتها السرية مع الحوثيين!

24/03/2016 12:19 PM

نشرت صحيفة "جيروزاليم بوست" اليوم (الأربعاء)، مقالاً بعنوان "غضب في اليمن عقب صفقة سرية بين الإسرائيليين والحوثيين لنقل يمنيين يهود"، تناولت فيه "المهمة السرية" التي نفّذتها "الوكالة اليهودية" بالتعاون مع وزارة الخارجية الأميركية.

أمّا الأنباء عمّا سمّي بـ"الصفقة السرية" بين الحوثيين الموالين لإيران والإسرائيليين، فقد انتشرت بعد أن تمّ نقل دفعة من 19 يهودياً يمنياً إلى إسرائيل، من مدينتيّ صنعاء وريدة الواقعتين تحت سيطرة "أنصار الله" الذين يشكّل الحوثيون ركناً أساساً لهم.

وبحسب ما ورد في المقال، فإنّ موجة من الإنتقادات والإستهجان إجتاحت مواقع التواصل الإجتماعي مؤخراً، عقب أنباء عن وصول الدفعة الأخيرة من يهود اليمن إلى إسرائيل بداية الأسبوع الحالي، الأمر الذي عزاه البعض إلى وجود صفقة سريّة بين الإسرائيليين والحوثيين.

وأطلق مناهضو هذه الصفقة حملة واسعة على مواقع التواصل الإجتماعي، وصفوا فيها الحوثيين بالـ"خونة"، مستخدمين وسماً يشير إلى أنّ "الحوثيين عملاء لإسرائيل".

ويشير المقال إلى أنّ ناشطي مواقع التواصل الإجتماعي إستندوا في حملتهم ضدّ الحوثيين، إلى صورة ظهر فيها الحاخام سليمان دهاري وهو يحمل بندقية كتب عليها "الموت لإسرائيل"، ليخلصوا إلى وجود صفقة سرية بين الحوثيين والإسرائيليين.

وذكرت صحيفة "اليمن اليوم" أنّ الحوثيين اشترطوا على الإسرائيليين ضرورة دعمهم في المحافل الدولية، مقابل قبولهم التعامل معهم.

الكلمات الدلالية
إقرأ أيضا