قزي ردا على ترحيل لبنانيين في السويد: سأرد بالمثل

قزي ردا على ترحيل لبنانيين في السويد: سأرد بالمثل

08/08/2016 07:10 PM

وجه وزير العمل سجعان قزي رسالة الى السفير السويدي في لبنان بيتر سمنبي، ردا على ترحيل السويد أكثر من 75 عائلة لبنانية بعدما استردت من أفرادها بطاقات المساعدات الطبية والاجتماعية وهي عائلات تقيم في السويد منذ 11 عاماً، يطلب فيها استفسارات عن طرد اللبنانيين العاملين في السويد، لانه اذا كان هذا الطرد غير مبرر من الناحية القانونية والامنية، فان وزارة العمل اللبنانية ستتخذ تدابير مماثلة بحق السويديين العاملين في لبنان مهما كانت مهنتهم ووضعيتهم".

وأكد الوزير قزي أن "وزارة العمل ترفض ان يتم التعامل مع اللبنانيين في الخارج بهذه الطريقة وكأن لا سند لهم ولا دولة حامية".

وأضاف: "اذا كانت وزارة الخارجية مسؤولة عن اللبنانيين هناك، فوزارة العمل مسؤولة عنهم حين يعودون ويضاف عددهم الى عدد العاطلين عن العمل في لبنان".

وفي هذا الاطار، طلب الوزير قزي من دوائر الوزارة لائحة باسماء السويديات والسويديين العاملين في لبنان.

وقال: "سنتخذ هذا الاجراء ضد اي دولة لا تحترم اللبنانيين العاملين فيها، الا اذا كان وجودهم مخالفا للقانون او يشكل تهديدا امنيا للبلد المضيف".

وأهاب الوزير قزي بجميع اللبنانيين العاملين في بلاد الانتشار "احترام قوانين الدول التي وفرت لهم الاقامة والعمل لا سيما دول الخليج الشقيقة".

تجدر الاشارة الى ان السويديين الموجودين في لبنان يعملون في الصحافة، والجامعات، والرياضة، والفنادق وخبراء فنيين في الكهرباء والاتصالات السلكية واللاسلكية، واصحاب مؤسسات تجارية.

الكلمات الدلالية
إقرأ أيضا