الدوري الإيطالي: قمة مبكرة بين انتر وروما

الدوري الإيطالي: قمة مبكرة بين انتر وروما

25/08/2017 02:36 PM

 

تشهد المرحلة الثانية من بطولة ايطاليا لكرة القدم قمة مبكرة بين انتر ميلان وروما الطامحَين الى انهاء سيطرة جوفنتوس على الالقاب.

ويستضيف روما على الملعب الاولمبي في العاصمة الايطالية انتر ميلان، في اولى المواجهات الكبيرة هذا الموسم، في حين يحل جوفنتوس بطل المواسم الستة الماضية ضيفاً على جنوى السبت.

واستهل جوفنتوس حملة الدفاع عن لقبه بفوز مريح على ضيفه كالياري بثلاثية نظيفة، وهي نفس النتيجة التي خرج بها انتر من مواجهته الاولى مع فيورنتينا، في حين حقق روما فوزاً عادياً على مضيفه اتالانتا بهدف وحيد.

وانهى روما الموسم الماضي في مركز الوصيف بفارق اربع نقاط فقط خلف جوفنتوس، ويبحث من دون شك عن الفوز على انتر برغم صعوبة المهمة خاصة وان الاخير كان ناشطا جدا في سوق الانتقالات ويتطلع بدروه الى المنافسة على اللقب.

لم يكن روما مقنعاً امام اتالانتا لكنه حقق الاهم باحراز النقاط الثلاث بهدف للاعبه الجديد الكسندر كولاروف الاتي من مانشستر سيتي الانكليزي، ويريد الاطمئنان على مشواره في الدوري قبل البدء بخوض غمار دوري ابطال اوروبا.

واوقعت القرعة البطولة القارية التي سحبت الخميس في مجموعة قوية الى جانب تشلسي بطل انكلترا واتلتيكو مدريد الاسباني وقره باخ الاذربيجاني.

وقال كولاروف لمحطة سكاي يورت الايطالية: “نعرف اننا لم نلعب جيدا امام اتالانتا، لكننا خرجنا بثلاث نقاط وفي هذا الوقت انه الامر الاهم بالنسبة لنا”.

وتابع: “نريد مواجهة انتر بافضل جهوزية ممكنة. نعرف انهم يملكون فريقا قويا وليس لاعبا او اثنين، ويجب علينا ان نعطي كل اللاعبين الذين يختارونهم للمباراة اقصى قدر من الاهتمام”.

وبدا فرانشيسكو توتي ايقونة روما الذي اعتزل في نهاية الموسم الماضي حذراً من تلقي فريقه السابق الخسارة الاولى في البطولة.

وقال توتي لراديو 1 الايطالي من موناكو حيث اقيمت قرعة دوري الابطال “مهما كانت النتيجة، فانها لن تسبب دراما كبيرة”، مضيفا “ان فريقين يريدان الفوز بالبطولة يلتقيان في وقت مبكر. ولكنه من المبكر الحديث عن المنافسة على اللقب”.

 

 

– جوفنتوس للحذر من جنوى –

 

يخوض جوفنتوس مباراته مع مضيفه جنوى بحذر لانه كان من القلائل الذين تغلبوا عليه في الموسم الماضي حين اسقطه بنتيجة كبيرة 3-1 في تشرين الاول.

ويريد فريق السيدة العجوز تأكيد افضليته محليا قبل الانتقال الى الساحة الاوروبية حيث سقط مرتين في نهائي دوري الابطال في المواسم الثلاثة الاخيرة.

وكانت انطلاقة الثلاثي ماريو ماندوزكيتش وباولو ديبالا وغونزالو هيغواين جيدة بتناوبهم على تسجيل الاهداف الثلاثة امام كالياري الاسبوع الماضي، وهو ما يعول عليه المدرب ماسيمليانو اليغري لتحقيق الفوز الثاني.

ومن المتوقع ان يشرك اليغري الجناح البرازيلي الجديد دوغولاس كوستا المنتقل من بايرن ميونيخ بطل المانيا منذ البداية.

وخسر يوفنتوس نهائي دوري ابطال اوروبا 2017 امام ريال مدريد الاسباني 1-4، وامام برشلونة الاسباني 1-3 في نهائي 2015. وقد اوقعته القرعة مع برشلونة مجددا، ومعهما اولمبياكوس اليوناني وسبورتينغ البرتغالي.

 

– ويستضيف ميلان اكثر الاندية اجراء للتعاقدات بضم 11 لاعبا، كالياري بحثا عن فوزه الثاني بعد ان بدأ الموسم جيدا بفوز بثلاثية نظيفة على كروتوني.

وانتقلت ملكية ميلان الى مستثمرين صينيين بعد قرابة ثلاثين عاما من هيمنة رئيس الوزراء الايطالي السابق سيلفيو برلوسكوني.

 

– وسيكون الفوز في متناول نابولي ايضا عندما يستضيف اتالانتا بعد ان تغلب على فيرونا في المرحلة الاولى.

ولحق نابولي ثالث الموسم الماضي بدور المجموعات في دوري ابطال اوروبا بعد تغلبه على نيس الفرنسي ذهابا وايابا في الدور الفاصل، واوقعته القرعة في مجموعة صعبة مع مانشستر سيتي الانكليزي وروتردام الهولندي وشاختار دانيتسك الاوكراني.

 

 – وفي باقي المباريات، يلعب بينفنتو مع بولونيا، وتورينو مع ساسوولو، وكييفو مع لاتسيو، وكروتوني مع فيرونا، وفيورنتينا مع سمبدوريا، وسبال مع اودينيزي.

 

إقرأ أيضا