دورتموند يضمّ الأوكراني يارمولنكو لتعويض ديمبيلي

دورتموند يضمّ الأوكراني يارمولنكو لتعويض ديمبيلي

28/08/2017 07:45 PM

 

أعلن نادي بوروسيا دورتموند الالماني لكرة القدم الاثنين تعاقده مع الجناح الاوكراني أندري يارمولنكو من دينامو كييف لتعويض انتقال الفرنسي عثمان ديمبيلي الى برشلونة الاسباني.

وقال المدير الرياضي في دورتموند ميكايل تسورك: “أندري لاعب كنا نتابعه منذ فترة طويلة وكان يلعب على مستوى عال في فريقه والمنتخب الاوكراني”.

ووقع يارمولنكو (27 عاما) عقداً مع دورتموند لمدة اربع سنوات، في صفقة قدرت قيمتها بين 25 مليون يورو و30 مليونا.

وقال اللاعب من جهته: “أنا ممتن لان دينامو قد حقق حلمي بالسماح لي بالانتقال الى ناد أوروبي كبير”، مضيفا “سأعمل بجد في كل حصة تدريبية لمساعدة بوروسيا دورتموند على تحقيق أهدافه”.

ويأتي ضم يارمولنكو بعد أيام من إعلان برشلونة ضم ديمبيلي (20 عاما) في صفقة بلغت 105 ملايين يورو، ويمكن ان تصل الى 147 مليونا مع المكافآت والحوافز. وقدم النادي الكاتالوني لاعبه الجديد رسميا اليوم الى المشجعين ووسائل الاعلام على ملعبه كامب نو.

ويلعب يارمولنكو في صفوف دينامو كييف منذ 2008، وسجل له 137 هدفا في 339 مباراة، وحصل على جائزة لاعب العام في أوكرانيا ثلاث مرات أعوام 2013 و2014 و2015.

ويأتي توقيع يارمولنكو بعد التباس حصل السبت عندما كشف مدرب دورتموند الهولندي بيتر بوس اهتمامه بالدنماركي كاسبر دولبرغ لاعب اياكس امستردام الهولندي، وذلك في رده على سؤال للدولي الالماني السابق كريستوف ميتسلدر الذي يعمل محللا لشبكة “سكاي”.

وقال بوتس: “علينا ان نرى اذا كان كل شيء يسير جيداً. اعتقد انه سيكون كذلك، ولكن لا شيء مؤكد مئة بالمئة”. وأوضح دورتموند في وقت لاحق ان المدرب اعتقد ان السؤال كان عن انتقال ديمبيلي.

وحقق دورتموند بداية جيدة في البوندسليغا من دون ديمبيلي، ويتعين على يارمولنكو بالتالي ان ينافس لضمان مكانه في التشكيلة الأساسية، لاسيما في ظل أداء الدولي الاميركي كريستيان بوليسيتش الذي يلعب مكان ديمبيلي في مركز الجناح.

وفاز دورتمود في المرحلتين الاوليين ويتصدر الترتيب مع ست نقاط، بفارق الاهداف أمام بايرن ميونيخ بطل المواسم الخمسة الماضية.

 

إقرأ أيضا