الدوري الإيطالي: نابولي يتمسك بالصدارة وروما يحسم دربي العاصمة

الدوري الإيطالي: نابولي يتمسك بالصدارة وروما يحسم دربي العاصمة

19/11/2017 01:47 AM

 

تمسك نابولي بصدارة بطولة ايطاليا بفوزه على ميلان 2-1 في المرحلة الثالثة عشرة اليوم السبت والتي شهدت حسم روما لدربي العاصمة ضد لاتسيو 2-1 ايضا.

واقيمت هذه المرحلة على وقع غياب المنتخب الايطالي عن نهائيات كأس العالم للمرة الاولى منذ عام 1958 بخسارته الملحق امام السويد صفر-1 في مجموع المباراتين.

ويسعى نابولي الى احراز اللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 1990 عندما قاده الاسطورة الارجنتيني ديييغو مارادونا الى اللقب للمرة  الاخيرة.

افتتح روبرتو اينسينيي المنسي من قبل مدرب ايطاليا المقال من منصبه جان بييترو فنتورا التسجيل لنابولي بعد تمريرة رائعة من جورجينيو (33)، قبل ان يضيف البديل البولندي بيوتر زيلينسكي الثاني عندما كسر مصيدة التسلل وانفدر بالحارس جانلويجي دوناروما ومرر الكرة بين ساقيه (77).

ولم ينفع الهدف الرائع الذي سجله اليسيو رومانيولي ف يالوقت بدل الضائع في تغيير النتيجة.

وبهذا الفوز ابتعد نابولي مؤقتا بفارق 4 نقاط عن يوفنتوس الذي يلعب غدا عندما يحل ضيفا على سمبدوريا السادس.

 

 – وعلى الملعب الاولمبي، نجح روما في حسم دربي العاصمة على حساب لاتسيو 2-1 ليترقي الى المركز الثالث بفارق الاهداف عن انترميلان الذي يلعب غدا ضد اتالانتا.

فبعد اسبوعين من اكتساح تشلسي بثلاثية نظيفة في دوري ابطال اوروبا، اثبتت كتيبة المدرب اوزيبيو دي فرانشيسكو قدرتها على تقديم عروض رائعة والخروج بنتيجة ايجابية في مواجهة فريق قوي لا سيما بان لاتسيو كان قد فاز في مبارياته السبع الاخيرة تواليا.

اما روما فرفع رصيده من الانتصارات المتتالية الى خمسة.

وتفوق روما في الشوط الاول بواسطة تحركات ثلاثيه الهجومي المؤلف من البوسني ادين دجيكو وستيفان الشعراوي ودييغو بيروتي قبل ان يترجم افضليته الى هدف الافتتاح في مطلع الشوط الثاني اثر ركلة جزاء ترجمها بيروتي بنجاح (49).

ولم يكن لاتسيو قد استيقظ من هذه الصدمة، وقد عاجله البلجيمي رايدا ناينغولان بالهدف الثاني بعد اربع دقائق.

وانتظر لاتسيو الدقيقة 77 ليحصل على ركلة جزاء بدوره اثر لمسة يد من قبل المدافع اليوناني قنسطنطينوس مانولاس سددها بنجاح تشيرو ايموبيلي مقلصا الفارق.

وكان حكم الساحة لجأ الى مساعدة حكام الفيديو قبل ان يحتسب ركلة الجزاء لصالح لاتسيو.

ورمى لاتسيو بكل ثقله في ربع الساعة الاخير لكن روما نجح في قيادة المباراة الى بر الامان.

 

– ويلتقي الأحد كروتوني مع جنوى، واودينيزي مع كالياري، وتورينو مع كييفو،وبينيفينتو مع ساسوولو، وسبال مع فيورنتينا.

 

– وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء فيرونا مع بولونيا.

 

إقرأ أيضا