مانشستر سيتي يواصل انتصاراته وارسنال ينتزع المركز الرابع بفوز قاتل على بيرنلي

مانشستر سيتي يواصل انتصاراته وارسنال ينتزع المركز الرابع بفوز قاتل على بيرنلي

26/11/2017 10:49 PM

واصل مانشستر سيتي انتصاراته المتتالية بفوزه الثمين على مضيفه هادرسفيلد الصاعد حديثا 2-1، وانتزع ارسنال المركز الرابع بفوز قاتل وثمين على مضيفه بيرنلي 1-0 الاحد في ختام المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الانكليزي.

وعزز مانشستر سيتي موقعه في الصدارة برصيد 37 نقطة، واعاد الفارق الى 8 نقاط بينه وبين مطارده المباشر وغريمه التقليدي جاره مانشستر يونايتد الذي كان تغلب على ضيفه برايتون 1-0 السبت.

ارقام قياسية تاريخية

على ملعب “غالفارم”، قلب مانشستر سيتي الطاولة على مضيفه هاردسفيلد محولا تخلفه صفر-1 في الشوط الاول الى فوز صعب وغال 2-1 في الثاني محققا انتصاره الـ 11 على التوالي.

ويدين مانشستر سيتي بفوزه الى نجمه الدولي رحيم سترلينغ الذي اصطاد ركلة جزاء مطلع الشوط الثاني ادرك منها الدولي الارجنتيني سيرخيو اغويرو التعادل (47) رافعا رصيده الى 10 اهداف في صدارة لائحة الهدافين مشاركة مع مهاجم ليفربول الدولي المصري محمد صلاح.

وسجل سترلينغ هدف الفوز في الدقيقة 84 عندما استغل كرة مرتدة من الحارس اثر كرة للدولي البلجيكي كيفن دي بروين فتابعها بفخذه داخل المرمى الخالي رافعا رصيده الى 9 اهداف على لائحة الهدافين.

كما رفع سترلينغ رصيده التهديفي الى 12 هدفا في 18 مباراة في مختلف المسابقات هذا الموسم وهي الافضل له في موسم واحد في مسيرته الاحترافية.

وافتتح هاردسفيلد التسجيل في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع عبر النيران الصديقة عندما تابع المدافع الدولي الارجنتيني نيكولاس اوتامندي برأسه الكرة في مرماه اثر ركلة ركنية.

ورفع مانشستر سيتي رصيده الى 37 نقطة في الصدارة وهي افضل غلة في تاريخه في 13 مباراة في الدوري حيث لم يخسر اي مباراة حتى الان وفقد نقطتين فقط بتعادله مع ضيفه ايفرتون 1-1 في المرحلة الثانية.

والفوز هو الحادي عشر على التوالي لمانشستر سيتي خارج قواعده في مختلف المسابقات، وهو رقم قياسي تاريخي في انكلترا.

فوز قاتل لارسنال

في المباراة الثانية على ملعب “تورف مور”، انتظر ارسنال الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع ليصطاد ركلة جزاء عبر نجمه الدولي التشيلي اليكسيس سانشيز الذي تعرض للدفع من المدافع جيمس تاركوفسكي امام المرمى، فانبرى لها بنفسه على يمين الحارس نيك بوب.

وهي المباراة الثالثة على التوالي التي يعاني فيها ارسنال امام بيرنلي ويحسمها في الدقيقة الاخيرة بعدما كان تغلب عليه في بيرنلي 1-0 سجله المدافع الفرنسي لوران كوسييلني (90) في 2 تشرين الاول/اكتوبر 2016 في المرحلة السابعة من الموسم الماضي، ثم 2-1 على استاد الامارات في لندن بهدف سجله سانشيز بالذات في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع من ركلة جزاء.

واستفاد ارسنال جيدا من تعثر جاره اللندني توتنهام امام ضيفه وست بروميتش البيون 1-1، وليفربول امام ضيفه تشلسي بالنتيجة ذاتها السبت، لينتزع منهما المركز الرابع، ويفض شراكة المركز السادس مع بيرنلي.

ورفع ارسنال الذي حقق فوزه الثامن هذا الموسم والثاني تواليا والرابع في مبارياته الخمس الاخيرة والسادس في الثماني الاخيرة، الى 25 نقطة بفارق نقطة خلف تشلسي حامل اللقب، وبالفارق ذاته امام توتنهام ونقطتين امام ليفربول، فيما تجمد رصيد بيرنلي عند 22 نقطة في المركز السابع.

الكلمات الدلالية
إقرأ أيضا