لبنان: الحكومة تجتمع اليوم للمرة الأولى منذ "الاستقالة"

لبنان: الحكومة تجتمع اليوم للمرة الأولى منذ "الاستقالة"

05/12/2017 01:32 PM

ذكر المكتب الإعلامي لمجلس الوزراء اللبناني أن الحكومة اللبنانية ستعقد، اليوم الثلاثاء، أول اجتماع لها منذ الأزمة السياسية التي نجمت عن إعلان رئيس الوزراء سعد الحريري استقالته في 4 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وأعلن المكتب لأن الجلسة ستبدأ ظهر الثلاثاء في القصر الرئاسي. ومن المتوقع أن يتناول الاجتماع استقالة الحريري التي عاد وتريّث بتقديمها بطلب من رئيس الجمهورية ميشيل عون.

في سياق متصل، أكد النائب في البرلمان اللبناني وائل أبو فاعور بعد لقائه الحريري، الاثنين، أن المناقشات بين الساسة سارت في اتجاه إيجابي وستتمخض قريبا عن موقف موحد لمجلس الوزراء.

وقال النائب وائل أبو فاعور، في تصريح نشره مكتب الحريري: "الأمور تتجه إلى إيجابية.. تم توضيح الكثير من النقاط والتفاهمات السياسية التي سيعبر عنها بموقف جامع لمجلس الوزراء أعتقد أنه لن يكون بعيدا".

في سياق آخر، كشف ثلاثة دبلوماسيين أن الحريري سيلتقي مع وزراء من دول كبرى في باريس يوم الجمعة المقبل لمناقشة سبل تعزيز الاستقرار في لبنان.

وأوضح الدبلوماسيون العرب والأوروبيون أن الحريري سيشارك في اجتماع مجموعة الدعم الدولية للبنان، التي تضم الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمن وهي بريطانيا والصين وفرنسا وروسيا والولايات المتحدة.

وتأسست مجموعة الدعم الدولية للبنان عام 2013 وتضم أيضا الاتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية والأمم المتحدة.

وقال دبلوماسي أوروبي إن الاجتماع سيكون فرصة لتأكيد أن على اللبنانيين الالتزام بسياسة الدولة في "النأي بنفسها" عن أي صراعات إقليمية.

الكلمات الدلالية
إقرأ أيضا