انطلاق مهرجان الرحالة العالمي في دبي

انطلاق مهرجان الرحالة العالمي في دبي

13/12/2017 10:14 PM

انطلق اليوم في دبي  للسنة السادسة على التوالي فعاليات مهرجان الرحالة العالمي، الحدث الأول من نوعه في المنطقة، بهدف الإضاءة على صنف جديد من الأبطال والتجارب الاستثنائية .

 ويستمر حتى 16 ديسمبر الجاري في حديقة مشرف، حيث كان الجمهور على موعد مع 56 من المغامرين وهواة السفر والترحال، الذين جابوا العالم بوسائل مواصلات غير تقليدية حباً بالطبيعة واستكشاف ما عجزت الكاميرات عن الوصول إليه، فسجلوا أروع الإنجازات ونجحوا في وضع بصمات إنسانية ووطنية رغم مشقة الطريق وصعوبة التحدي.


عوض بن مجرن، رئيس مهرجان الرحالة العالمي بدبي صرح قائلا : نجحنا على مدى الخمس سنوات الماضية في نشر ثقافة السفر والترحال بشكل صحيح وسليم في المجتمع المحلي، كما شجعنا كثير الأجيال الناشئة على كسر الروتين اليومي الممل وخوض تجربة الالتحام مع الطبيعة بكل ما فيها من تشويق وإثارة.

وتابع: إن المكانة المرموقة التي يحظى بها فريق رحالة الإمارات والإنجازات العالمية والقياسية التي حققها، إضافة إلى خبراته المتراكمة على مدى 20 عاماً، وقدرته على الانطلاق بحدث متفرد وغير مسبوق مثل مهرجان الرحالة العالمي، كل ذلك ضاعف ثقة المجتمع المحلي بنا وحفزه على التفاعل مع مبادراتنا وفعالياتنا دون تردد، كما شجع كثير من الأهالي على السماح لأبنائهم وبناتهم بالاستعانة بنا باعتبارنا أهل الخبرة والاختصاص في مجال الترحال.

وحول جديد الموسم السادس، أكد بن مجرن أن الجمهور على موعد مع نوعية جديدة من الرحالة، وقال: يشارك في المهرجان كوكبة من الرحالة الإماراتيين والخليجيين والعرب والأجانب، الذين جابوا العالم بوسائل مختلفة مثل الدراجات النارية والهوائية والقوارب الشراعية و«الركشة» والسيارات ومشياً على الأقدام، إضافة إلى متسلقي الجبال والمتزلجين.

وأضاف: الحدث ليس فقط فرصة جيدة لتبادل الخبرات والتجارب والاطلاع على أحدث معدات الترحال، بل إنه يقدم مغامرات حقيقية مصورة، ويوثق اكتشافات لا تستطيع شاشة التلفزيون نقلها إلينا، ذلك لصعوبة ظروف تصويرها، ولدى الفِرق العالمية المشاركة مثل الفريق الفرنسي والكولومبي والإسباني والألماني والإندونيسي والأميركي والروسي، أرشيف زاخر ونوعي سيتم عرضه للمرة الأولى

الكلمات الدلالية
إقرأ أيضا