سلسلة استقبالات للحريري في “بيت الوسط”

سلسلة استقبالات للحريري في “بيت الوسط”

10/01/2018 06:54 AM

 


 

أشار رئيس مجموعة التواصل والفكر والمتابعة والتضامن مع مسيحيي وأقليات الشرق الأدنى في المجلس السيناتور برونو ريتايو إلى أن لبنان صديق قديم لفرنسا، والعلاقات بين البلدين تعود إلى زمن بعيد.

وأضاف خلال لقائه برئيس مجلس الوزراء سعد الحريري “بيت الوسط”: “بالنسبة إلينا العلاقة مع لبنان ليست فقط علاقة تراثية وتاريخية، بل أيضا مستقبلية، فهو رسالة، والتعايش السلمي بين عدد من المجتمعات فيه هو مثال لكل الشرق الأوسط”، وتابع: “هذا ما أكدناه للرئيس الحريري، لا سيما بالنظر إلى استحقاقين مقبلين مهمين، الأول مؤتمر روما الذي سيعقد في إيطاليا ويجمع الدول التي تدعم لبنان من أجل اتخاذ قرارات بتعزيز قدرات القوى الأمنية والعسكرية اللبنانية والجيش وقوى الأمن الداخلي، وهذا أمر مهم للبنان”.

أما الاستحقاق الآخر فيتمثل بالطلب الذي تقدم به الحريري نفسه إلى الرئيس ماكرون، والذي أخذه بدوره على عاتقه، وهو المؤتمر الذي سيعقد في باريس للمرة الرابعة، تحت اسم “مؤتمر الأرز”، وسيتخذ قرارات تؤدي إلى إعادة إطلاق الاقتصاد اللبناني، وهذا أمر مهم أيضا. وكان الرئيس الحريري قد استقبل رئيس قلم المحكمة الدولية الخاصة بلبنان داريل منديس.

واستقبل النائب محمد الصفدي وبحث معه في الأوضاع العامة والتطورات. وكذلك، التقى  الحريري رئيس أساقفة بيروت للموارنة المطران بولس مطر، وبحث معه في أوضاع المدارس الخاصة عموما، والكاثوليكية خصوصا.

 

 

إقرأ أيضا