الحريري في اليوم العالمي للمرأة: ان شاء الله يأتي يوم وترون امامكن رئيسةً لمجلس الوزراء

الحريري في اليوم العالمي للمرأة: ان شاء الله يأتي يوم وترون امامكن رئيسةً لمجلس الوزراء

05/03/2018 06:40 PM


اكد رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري انه يجب ان تأخذ المرأة دورًا اكبر في الحياة العامة، كاشفًا انه سيكون هناك عدد من المرشحات للانتخابات النيابية اكبر من الماضي نعول عليهن لنجاح اللوائح وتعزيز الحياة السياسية والنهوض بالمجتمع.

كلام الرئيس الحريري جاء خلال حفل فطور اقامه صباح اليوم في السراي الكبير تكريما للسيدات الموظفات العاملات في السراي الكبير لمناسبة اليوم العالمي للمرأة في حضور الامين العام لمجلس الوزراء فؤاد فليفل.

وقال الرئيس الحريري في المناسبة :”ان شاء الله يأتي يوم وترون من يقف امامكن رئيسةً لمجلس الوزراء، وهذا الامر اذا تحقق يكون انجازًا، لان لدى المرأة الكثير من القدرات التي لم نستثمرها في لبنان بعد، وانتن نصف المجتمع وكل ما تقمن به من انجازات يومية على الصعيدين الانساني والشخصي والتضحيات التي تبذلونها في عملكن كبيرة جدا. نحن الرجال دائما نحاول ان نظهر مدى قدرتنا على العمل ولكن انتن القوة الصامته التي تعمل فعليا ربما مئة مرة اكثر من الرجال”.

أضاف: “اريد ان اشكر كل واحدة منكن على ما تبذله من عمل يؤدي فعلا الى تقدم في هذه الدولة، ودوركن في المجتمع والدولة على حد سواء يجب ان يكبر اكثر واكثر. انتن اساسًا نصف المجتمع ويجب ان تنلن حقوقكن دون منة من احد. علينا تغييّر التفكير السائد في لبنان والدول العربية، ويجب ان تأخذ المرأة دورا اكبر، ونحن في الانتخابات سيكون جزء من المرشحين نساءٌ ونعوّل عليهن لنجاح اللوائح، وليس فقط لاننا نود ان نرشحهن بل لان لديهن قدرات وباستطاعتهن ان يثبتوا انفسهن في المجلس النيابي ويحققن الاهداف التي نصبو اليها في هذه الانتخابات وبتنفيذ برنامجنا الانتخابي”.

إقرأ أيضا