السلطنة تشارك العالم الاحتفال باليوم العالمي للتوحد --أخبار عمانية

السلطنة تشارك العالم الاحتفال باليوم العالمي للتوحد --أخبار عمانية

04/04/2018 04:07 AM

شاركت السلطنة اليوم دول العالم الاحتفال باليوم العالمي للتوحد والذي يصادف الثاني من ابريل من كل عام .وبهذه المناسبة أقامت المديرية العامة لشؤون الأشخاص ذوي الإعاقة بوزارة التنمية الاجتماعية احتفالا بكلية الشرق الأوسط بواحة المعرفة مسقط ، تحت شعار (دمجي حقي بدعم من شركة مشاريع الدلتا.

ويهدف الاحتفال بيوم التوحد الى ترسيخ مبدأ دمج أطفال التوحد مع أقرانهم الاسوياء بدون تفرقة وتأصيلا لأهداف وزارة التنمية الاجتماعية الرامية الى توفير كل السبل والأنظمة والقوانين والخدمات التي تساعد على دمج الأشخاص ذوي الإعاقة بالمجتمع مما يساعدهم على تأدية أدوارهم الطبيعية في الوطن .

واشتمل الحفل على آيات من الذكر الحكيم تلاها أحد أطفال التوحد بعدها ألقت هلالة بنت عبدالله السعيدية الرئيس التنفيذي لشركة مشاريع الدلتا كلمة أشارت فيها الى ان أطفال التوحد قادرون على الإبداع والإنجاز و المشاركة والمساهمة في بناء هذا الوطن الغالي وأن لديهم العزم والقوة للخروج بأعمالهم إلى الأسواق المحلية والاندماج مع أخوانهم.

بعدها قدمت طالبات مدرسة الجيلة للتعليم الأساسي عرضا مسرحيا بعنوان (انا أستطيع ) جسدن من خلاله حالة الرفض التي ترافق كل أسرة بعد معرفتهم بإصابة احد أطفالهم بمرض التوحد والسبل الصحيحة التي يجب ان تتبعها الاسرة في مساعدة وتأهيل أطفالهم ليتمكنوا من الاندماج في المجتمع . كما تضمن الحفل تقديم فيلم مصور عن أهم الخدمات التي يقدمها دار الأمان لرعاية الأطفال ذوي الإعاقة وبينهم أطفال التوحد بعدها تم تكريم الجهات المشاركة في الاحتفال

إقرأ أيضا