جمهورية ليبرلاند توقع معاهدة ثنائية مع مراقب الأمم المتحدة لمنظمة IIMSAM.

جمهورية ليبرلاند توقع معاهدة ثنائية مع مراقب الأمم المتحدة لمنظمة IIMSAM.

25/04/2018 10:16 PM

وقعت اليوم جمهورية ليبرلاند ممثلة في رئيسها فيت جيدليكا معاهدة ثنائية مع المؤسسة الحكومية الدولية لاستخدام الطحالب الدقيقة "سبيرولينا" لمكافحة سوء التغذية، والتي تعتبر مراقب حكومي دولي لدى المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة. حيث تهدف المعاهدة الثنائية إلى تعزيز البحث العلمي والمبادرات والتعليم لصالح التعاون الدولي من أجل الاستفادة من سبيرولينا للقضاء على سوء التغذية وتحقيق الأمن الغذائي.

في تصريحات لسعادة سفير المنظمة السيد رامي العطار ممثل الأمين العام لمعهد IIMSAM، وبحضور سعادة السفيرة إيناد نحاس ، قال: "نحن نتطلع إلى التآزر والتعاون مع رئيس ليبرلاند  لدعم ولاية المؤسسة  وأهداف التنمية المستدامة لمشروع الأمم المتحدة حول هذا الشأن 2015-2030. ومن أجل تحقيق تلك الغاية، يشرفنا توقيع السيد الرئيس على اتفاقية المؤسسة الحرة دعمًا لعلاقاتنا الدبلوماسية الثنائية وفقًا للمعايير الدبلوماسية الدولية.

وقال الرئيس فيت جديليكا عن ليبرلاند: "دعمت ليبرلاند بقوة تطبيق التكنولوجيا المبتكرة للقضاء على سوء التغذية وحل أزمة الغذاء العالمية. وسوف يعزز اتفاقنا مع مؤسسة IIMSAM -والتي هي مراقب حكومي لدى الأمم المتحدة- قاعدة المعرفة في ليبرلاند سعيًا لتحقيق الأمن الغذائي مرة واحدة وإلى الأبد.

تم إعلان جمهورية ليبرلاند الحرة في الثالث عشر من أبريل لعام 2015 ، و هي دولة تأسست على مبادئ الحرية الفردية على قطعة أرض على نهر الدانوب بين كرواتيا وصربيا. وقد تم المطالبة بأحقيتها وفقًا للقوانين الدولية، حيث لم تطالب بها صربيا أو كرواتيا، ولم يعد لها أي ارتباط بأي دولة مجاورة، وفي الوقت الحالي لدي ليبرلاند ما يقرب من نصف مليون متقدم للحصول على جنسيتها.

إقرأ أيضا