صلالة تحتضن مؤتمر سلطات تنظيم الأدوية في إقليم شرق المتوسط

صلالة تحتضن مؤتمر سلطات تنظيم الأدوية في إقليم شرق المتوسط

20/07/2018 07:31 AM

تبدأ اليوم بفندق روتانا صلالة رسميا أعمال وجلسات مؤتمر سلطات تنظيم الأدوية في إقليم شرق المتوسط الذي ينظمه المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بالتعاون مع وزارة الصحة لعدة أيام وذلك تحت رعاية سعادة الدكتور محمد بن سيف الحوسني وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية.

المؤتمر يشهد مشاركة 80 مشاركاً من مختلف الكوادر الطبية المتخصصة في مجال الصيدلة والسلطات الرقابية من 19 دولة من دول إقليم شرق المتوسط.
يهدف المؤتمر إلى استعراض ومناقشة التقدم في تنفيذ التوصيات المنبثقة من المؤتمر السابق لسلطات تنظيم الدواء في دول إقليم شرق المتوسط، وإلى إعداد التقارير الخاصة بشأنه.
كما يهدف الى تعزيز القدرة التنظيمية في مجال تقييم المنتجات العلاجية الحيوية الشبيهة التي تشمل البدائل الحيوية، والى رفع السلطات التنظيمية بشأن دورها في تعزيز الإنتاج المحلي لتحسين المنتجات الطبية المأمونة وذات الجودة لتحقيق التغطية الصحية الشاملة وغايات أهداف التنمية المستدامة، والى تبادل المعلومات وآخر المستجدات بشأن الأنشطة التنظيمية لتعزيز أنظمة التيقظ للمنتجات الطبية، وإلى مناقشة التحديات الإقليمية والوطنية التي تواجهها السلطات التنظيمية الوطنية في تنظيم المنتجات الطبية التي تشمل تهديدات الأدوية المتدنية النوعية، وإيجاد الحلول المناسبة للتصدي لها.
وقد عقدت صباح أمس مجموعة من حلقات العمل التحضيرية للمؤتمر التي كانت من بينها الاطلاع على توصيات المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية حول التشريعات الدوائية فيما يتعلق بالأدوية البيولوجية الشبيهة بالإضافة الى الاطلاع على تجارب الدول المشاركة.

إقرأ أيضا