رئيس مجلس الدولة: تاريخ عمان حافل بإسهامات المرأة..أخبار عمانية

رئيس مجلس الدولة: تاريخ عمان حافل بإسهامات المرأة..أخبار عمانية

18/10/2018 12:42 PM

استقبل معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة أمس بمكتبه في مقر المجلس بالبستان، الوفد المشارك في المنتدى العماني للشراكة والمسؤولية الاجتماعية الذي اختتم أعمال دورته الثانية أمس الأول بتنظيم من جريدة الرؤية وبمشاركة عدد من الخبراء والمسؤولين المعنيين بالمسؤولية الاجتماعية من داخل السلطنة وخارجها.
ورحب معالي الدكتور رئيس المجلس في مستهل المقابلة بالوفد، مقدما نبذة عن المجلس ودوره في مسيرة العمل الوطني بالسلطنة.
وأشار معاليه إلى أن زيارة الوفد للمجلس تتزامن مع حدثين مهمين أولهما: احتفال السلطنة بيوم المرأة العمانية..
لافتا إلى أن تاريخ عمان حافل بإسهامات المرأة، ومشيدا بما تحقق للمرأة العمانية من مكتسبات، وما حققته من إنجازات في هذا العهد الزاهر وتسجيلها حضورا بارزا في مختلف ميادين العمل وساحات العطاء، ووصولها إلى مراكز متقدمة ومناصب عليا بفضل الدعم السامي من لدن حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه- لمسيرة تمكين المرأة في جميع المجالات.
وبين معالي الدكتور رئيس المجلس أن الحدث الثاني يتمثل في التقدم الذي أحرزته السلطنة في تقرير التنافسية العالمي لعام 2018م الذي يعتبر التقدم الأعلى عالميا في قيمة المؤشر لهذا العام.
وقال معاليه: إن ذلك يعد تتويجا لجهود السلطنة في سبيل تحسين تنافســـــــيتها، ويشكل حافزا للمزيد مـــــن العمل لتحقـــــيق المزيد من التقــــــــــدم فــــــي تقرير التنافسية العالمـــــي.
ونوه معاليه بأهمية المنتدى العماني للشراكة والمسؤولية الاجتماعية ودوره في ترسيخ مفاهيم خدمة المجتمع، وتحقيق التنمية الاقتصادية، وتدعيم الميزات التنافسية من خلال الاستفادة من الخبرات العالمية والنماذج الرائدة في هذا المجال.

إقرأ أيضا