السلطنة تشارك في منتدى الأغذية والزراعة

السلطنة تشارك في منتدى الأغذية والزراعة

22/01/2019 02:57 PM

شاركت السلطنة ممثلة في وزارة الزراعة والثروة السمكية في فعاليات المنتدى العالمي الحادي عشر للأغذية والزراعة والذي عقد في مدينة برلين بالجمهورية الألمانية خلال الفترة ١٧-١٩ يناير ٢٠١٩ على هامش الأسبوع الأخضر العالمي. وقد مثل الوزارة سعادة الدكتور أحمد بن ناصر البكري وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية للزراعة والدكتور محمد بن خلف الناعبي مدير مكتب وكيل الوزارة للزراعة. 
كما شاركت السلطنة في مؤتمر وزراء الزراعة والذي حضره أكثر من ٧٠ وزيرا ورئيس وفد يمثلون عددا من الدول، كما حضره رؤساء ومديرو عموم عدد من المنظمات الدولية ذات العلاقة بالزراعة والغذاء، بالإضافة إلى حضور سوق الابتكار في مجالات الزراعة والغذاء وبمشاركة واسعة من شركات ومؤسسات القطاعين العام والخاص، الاتحادات، الجامعات ومؤسسات المجتمع المدني. وقد صدر بيان المنتدى العالمي للتغذية والزراعة لعام ٢٠١٩ بعنوان (الزراعة أصبحت رقمية – حلول ذكية للزراعة المستقبلية).
وشارك في فعاليات المنتدى لعام ٢٠١٩ أكثر من ٢٠٠٠ مشارك بما في ذلك أكثر من ٧٠ وفدا دوليا وبحضور مميز لعدد من أصحاب المعالي وزراء الزراعة من دول عديدة. وقد عقدت المستشارة الألمانية إنجيلا ميركل لقاءً مع رؤساء الوفود تحدثت معهم حول أهمية المنتدى وطالبت الدول والمنظمات أن تولي موضوع الزراعة الرقمية أولوية ضمن استراتيجياتها وبالأخص تهيئة البنى الأساسية والكوادر البشرية لضمان تحقيق الفائدة المرجوة منها على القطاع الزراعي خلال المرحلة القادمة.

إقرأ أيضا